لقد تم اضافة تعليقك بنجاح شكرا لك
من فضلك أكتب أسمك اوﻻ
من فضلك أكتب التعليق اوﻻ
Loading...
أفكارك أختياراتك - لذلك كون صورة لأي إيثارة أو موقف جديد ا ن ا - مسؤول عن كل ما يحتويه عقلي من صور وكلماتالانجاز - ما تراه أنت إنجاز آلة العقل  - من احسن استخدامها عاش في سكينة وصحة وثراء 250 تمرين ذهني خطوات صغيرة للتخلص من الفوبيا ( الاعاقة الذهنية ) الإيمان بما تريد تحقيقه كأنك تراهكل يوم ساعة تمرين من الادرينالين إلى الميلاتونين لا تعتقد في أشياء تضرك ولا تجعل أحداً يقيد فكرك تفائلوا بالخير تجدوه ثلث لنفسك وثلث لروحك وثلث لجسدك غذ عقلك بالمقومات المنطقية...المؤمن لا يخاف ولا يحزنلمن شاء منكم أن يتقدم أو يتأخر ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميعاالقلب يجيبك حين تستفتيه          عيش في الدنيا كأنك تعيش أبداالعقبة ليست في الواقع بل في التوقعالتخيل يصنع المعجزات هوس النجاح    سجل حصاد يومك          ركز على الذين نجحواالنهاية أسهل من البداية ... المشهد الذهني بكل تفاصيله الهندسيةاليقين سر إجابة الدعاء ...خالي من الامراض النفسية ......قرياً يكتمل المحتوى
07 Aug 2011

كيف تكتسب التفاؤل في 8 خطوات ؟

vote data

التفاؤل والتشاؤم من صنع افكارنا ..
كيف تكتسب التفاؤل في 8 خطوات ؟
التفاؤل صفة ايجابية ويمكن اكتسابها وتنميتها من خلال عدة خطوات هي:
1- قل وداعا للقلق:
ان المتشائم يهدر طاقته ووقته في القلق على مشاكل دون ان يحلها..افصل نفسك عن المشكلة عندما تقع وقم بنشاط مختلف ..
2- لا تلم نفسك:
يبرر المتفائل مشاكله بأشياء خارج نطاق ذاته .بل ان المتفائل يحتفظ لنفسه بصورة عقلية ايجابية.وهذا الامر يحصّن صحته النفسية.
3- تعلم كيف تتعامل مع المشاكل:
كلنا نواجه مشاكل واحباطات ولكن المشكلة هي في كيفية تفسير ما يمر معنا وكيف نتعامل مع كل شأن من شؤون الحياة.ان تبسيط الامور يجعلها تحل بسهولة وكما يقال : هوّنها بتهون ..صعّبها بتصعب.
المتفائل ينسب الفضل لتعبه ونفسه في كل ما حققه وهذا من علامات الثقة بالنفس .بينما المتشائم يغضّ الطرف عن كل ما حققه وينسب نجاحه لكل شيء عدا نفسه. هنا اقول عزيزي ،استمتع بنجاحك..استمتع بما حققته من احلام وآمال حياتك وتعلم كيف توصل ذلك الى الآخرين فهذا كله يساعدك على دوام التمتع بثقة النفس.
5- لا تقل مستحيل:
يقول ويؤكد علماء النفس ان على الانسان ان يحارب الافكار السلبية ويستبدلها بافكار ايجابية غير انهزامية في كل امر من امور الحياة.
6- لا تستسلم للاحباط:
المتفائل يفكر بصورة خلاقة في كل ما يصادفه من احباط في الحياة ويحاول ان يحول كل فشل الى نجاح.وان هذا السلوك يحتاج لشجاعة وقدرة على التغيير والتأقلم مع ما تأتي به الحياة كما وتقبّل المخاطر . فالحياة ليست سلسلة من الضمانات بل من الفرص...
7- عليك بالاسترخاء عشر دقائق يوميا:
ان عملية الاسترخاء والتأمل وترديد عبارات ايجابية للنفس مع التنفس العميق تجعل الانسان في صورة افضل بشكل ملحوظ بعد اسبوعين تقريبا من المواظبة على هذا الامر. ويمكنك عزيزي القارىء ان تجرب هذا الامر بنفسك اي الاسترخاء مدة عشر دقائق يوميا مع التنفس العميق.
8- تعلم التفاؤل:
اذا شعرت عزيزي القارىء ان الكآبة تسيطر عليك فاخبر احد الاصدقاء او المقربين اليك بمكنونات نفسك وما تشعر به فهذا الامر يساعدك في اخراج الشحنات السلبية من نفسك .
مع تمنياتنا لكم بدوام السعادة والتفاؤل

أضف تعليق
لقد قام مهاب الشيمى بالتعليق على الموضوع قائلا:
كلامك جميل وافادنى كثيرا ووهبنى شحنة نفسية ايجابية