لقد تم اضافة تعليقك بنجاح شكرا لك
من فضلك أكتب أسمك اوﻻ
من فضلك أكتب التعليق اوﻻ
Loading...
أفكارك أختياراتك - لذلك كون صورة لأي إيثارة أو موقف جديد ا ن ا - مسؤول عن كل ما يحتويه عقلي من صور وكلماتالانجاز - ما تراه أنت إنجاز آلة العقل  - من احسن استخدامها عاش في سكينة وصحة وثراء 250 تمرين ذهني خطوات صغيرة للتخلص من الفوبيا ( الاعاقة الذهنية ) الإيمان بما تريد تحقيقه كأنك تراهكل يوم ساعة تمرين من الادرينالين إلى الميلاتونين لا تعتقد في أشياء تضرك ولا تجعل أحداً يقيد فكرك تفائلوا بالخير تجدوه ثلث لنفسك وثلث لروحك وثلث لجسدك غذ عقلك بالمقومات المنطقية...المؤمن لا يخاف ولا يحزنلمن شاء منكم أن يتقدم أو يتأخر ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميعاالقلب يجيبك حين تستفتيه          عيش في الدنيا كأنك تعيش أبداالعقبة ليست في الواقع بل في التوقعالتخيل يصنع المعجزات هوس النجاح    سجل حصاد يومك          ركز على الذين نجحواالنهاية أسهل من البداية ... المشهد الذهني بكل تفاصيله الهندسيةاليقين سر إجابة الدعاء ...خالي من الامراض النفسية ......قرياً يكتمل المحتوى
01 Oct 2011

كتاب ( القوة )

vote data

نبذة المؤلف:
ما يفوتنا أحياناً من عبر أن دروب الحياة ليست كلها مزروعة ورداً ولا هي مسيجة عن الأخطار! هذا ما أقوله دائماً لأولئك الذين خذلهم صد الناس ومكرهم.. ثمة درس آخر يجب أن يقرأ حول ما لدى للناس من أطباع، فلا يمكن أن تكون طيب القلب دون عناد مرن، ولا ساذجاً بعطائك دون معرفة مستغليك! بالطبع هي ليست دعوة لأن تغير من قيمك السامية، بقدر ما هي نصيحة لأن تعرف متى تستخدم اللين في موضعه والشدة في موضعها. وأي استعمال لأحدهما في مكان الآخر مضر.

من هنا يأتي كتابي الجديد هذا ترجمة عملية لأحداث ومواقف صعبة مر بها أناس مثلي ومثلك، إنه خلاصة تجارب العديد من الأصدقاء الذين سمعتهم وشدت مواقفهم.. فوجدت كيف أن الغدر والمكر وعدم الوفاء من الآخرين كان نقطة تحول في حياتهم، لقد غيروا مسار تعاملهم "الصاف" إلى عدم اطمئنان وسوء ظن بالآخر لا لشيء إلا لأن بعض "الآلام" جعلتهم يوقنون بأن الناس ليسوا كلهم حملاناً وديعة، فأخذوا يسألون عن السبيل إلى "ارتداء" ثوب الذئاب في مملكة الأسود. ولعل جملة المبادئ التي سترد تباعاً في متن هذا الكتاب هي دعوة لحسن التدبير في شؤون الحياة حتى لا تجعل الآخرين يستهينون بك و"يأكلون رأسك" كما يقال في التعابير العامية المتداولة، خاصة وأن مفهوم القوة الذي نعمل عليه هو نفسه المعنى الذي فسرته المعاجم بأن القوة هي: الإمكانية على الأداء بفعالية. قدرة خاصة أو استعداد ثابت، مقدرة تجري ممارستها بعد تعلم أصولها، الصلاحية الرسمية لممارسة التوجيه.

قاموس الأقوياء.. ليس مفاهيم في التظلم أو التسلط بقدر ما هو "معمودية نار" كي تصبح من ذوي الجرأة، الإباء، الشدة، الحزم، الباس، الإقدام عبر قليل من الحنكة والفطنة والتفكير الخلاق واللعب على المواقف بشيء من الدبلوماسية.

أضف تعليق