لقد تم اضافة تعليقك بنجاح شكرا لك
من فضلك أكتب أسمك اوﻻ
من فضلك أكتب التعليق اوﻻ
Loading...
أفكارك أختياراتك - لذلك كون صورة لأي إيثارة أو موقف جديد ا ن ا - مسؤول عن كل ما يحتويه عقلي من صور وكلماتالانجاز - ما تراه أنت إنجاز آلة العقل  - من احسن استخدامها عاش في سكينة وصحة وثراء 250 تمرين ذهني خطوات صغيرة للتخلص من الفوبيا ( الاعاقة الذهنية ) الإيمان بما تريد تحقيقه كأنك تراهكل يوم ساعة تمرين من الادرينالين إلى الميلاتونين لا تعتقد في أشياء تضرك ولا تجعل أحداً يقيد فكرك تفائلوا بالخير تجدوه ثلث لنفسك وثلث لروحك وثلث لجسدك غذ عقلك بالمقومات المنطقية...المؤمن لا يخاف ولا يحزنلمن شاء منكم أن يتقدم أو يتأخر ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميعاالقلب يجيبك حين تستفتيه          عيش في الدنيا كأنك تعيش أبداالعقبة ليست في الواقع بل في التوقعالتخيل يصنع المعجزات هوس النجاح    سجل حصاد يومك          ركز على الذين نجحواالنهاية أسهل من البداية ... المشهد الذهني بكل تفاصيله الهندسيةاليقين سر إجابة الدعاء ...خالي من الامراض النفسية ......قرياً يكتمل المحتوى
10 Jun 2011

شروط ومميزات

شروط الصورة الذهنية الجديدة :-

كل شي في الكون له قوانين سواء الطائرة أو السيارة أو بيتك أو عقلك  لذلك اتباع القوانين يؤدي إلى القيادة السليمة والمنفعة لذاتك..

والله تعالى يقول ( لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) الله اعطانا أول قاعدة في التغيير ويقول لنا ان التغيير من الداخل

ويبداء بتغيير الصورة الذهنية  وأخواتها فما عليك سواء رسمها وتكرار مشاهداتها وسوف تجني النتيجة التي ترجوها .

العقل أسهلها في البناء  :-                   

1-      تحديد وقت للبدايه ووقت للنهاية

2-      رسم الصورة الذهنية الجديدة عن نفسك .

3-      ربطها باحاسيس واماكن

4-      ربطها بمشاعر وأشخاص

5-      ربطها بايحاء ( أنا ) و ( الان )

6-      ربطها بالوقت والمكان والزمان .

7-      تكرارها بجميع الحواس

8-      التنفس ببطء .

الصورة الذهنية تحتاج إلى تحريك واستخدام في كل المواقف لا تنتظرها ان  تخرج الصورة الذهنية بل استخدمها دون سابق انذار هذا التمرين كفيل بأن يجعلها عادة .

خلق المواقف ...

اختيار موقف بسيط ( ربع ساعة ) موقف متوسط ( نص ساعة )  موقف صعب ( ساعة )       

التجول بالصورة الذهنية في كل مكان بختيار وبدون اختيار وصناعة صورة جديدة عن ذاتك

 

مميزات تمارين العقل ( الذهنية ) :-

·         تذكر ان كل الصفات فيك ولكن تحتاج الى تفعيل وتركيز على الانجازات وليس الاخفاقات

·         وتذكر ان بناء منزل عقلك لا يحتاج الى تكاليف يحتاج الى تمارين بدون اجبار واستخدام الخيال بدون أخطاء هذا هو التفكير السليم  .

·         تستخدم التمارين في أي مكان سواء هاديء او مزعج .

·         تستطيع العيش في أي موقف او أي مكان أو أي زمان لان العقل الباطن لا يفرق بين الحقيقة والخيال .

·         اختر الشخصية التي تريد أن تكون مثلها وركب صورتك عليها .

·         تذكر أن هناك أشخاص نجحوا وأشخاص لم ينجحوا لذلك ركز على الذين نجحوا .

 

·         هناك صورة ذهنية واحدة عن ذاتك تستخدم في جميع المواقف أنت من أختارها وأنت من تستطيع تغييرها .

·         اذا نجحت في يومك في استخدامك الصورة فأنت ستنجح في كل الايام .

·         طالما أن الصورة الذهنية القديمة مفعلة لديك ولكن بالخطأ فهذا أسهل من الذي لم يجرب قيمة الصورة الذهنية التي رسمتها عن نفسك .

·         تذكر أنك غيرت عادات كثيرة مثل تغير طريق الرجوع إلى المنزل وتغيير عملك وتغيير أصدقائك وتغيير أثاث منزلك فمن نعمة الله أنك تستطيع تغيير هذه الصورة الذهنية عن نفسك بكل سهولة وبخطوات أكيدة .

 

·         سوف تكتشف عندما تنجح أنك خضت تجربة مثل قيادة السيارة أو قيادة الطائرة كنت تخشى القيادة وممكن أنك تعرضت لحادث لكن مع الوقت تبرمجت عادة جديدة هي قيادتك لسيارة سواء كان الطريق غير جيد أو الزحام كبير أو ..... ستصل إلى البيت لان البرنامج تم تخزينه بالتكرار ورسم الطريق حتى أصبح عادة .

تذكر انه عندما تركز على شي تملكه سوف تشاهده في كل مكان مثال عندما تشتري سيارة خاصة بك من نوع مرسيدس سوف تشاهدها في الطريق بكثرة ليس لانها كثيرة ولكن لانك ركزت على ما عندك وكذلك الصورة الذهنية عندما تغيرها سوف تراها في كل من حولك  .

 

تنبية :- تصرف كأنه من المستحيل أن تخطيء لان عالم الخيال لا يوجد به معوقات او عقبات .

 

احذر من أخطاء البناء الذاتي :-

ركز على ما ـــــــريــــــــد وليس ما لا تريد

ركز على نقاط قوتــــــك وليس نقاط ضعفك

 ركز على نجاحاتك وليس اخفاقاتك ( سجلها )

 تظاهر بالصحة وليس بالمرض    ( شاهدها )

 

حفظ الكلمات في اللغة الانجليزية او تعلم الحركات في السباحه او معرفة معاني اشارة المرور لا يكفي بل يجب ان ( تمارس ) ذلك في حياتك العملية وتثبت لنفسك صحتها وتذكر أن الله لا يضيع عمل عاملا منكم ولا تستعجل النتيجة لان الحكمة تقول لا تستعجل الشيء فتعاقب بحرمانه ضع لنفسك مده ستة أشهر وكل يوم وقت محدد وعند انتهاء المدة سوف تكتسب فن قيادة الذات بكل سهولة وبدون تعب وتذكر أن الرفق ما كان في شي إلا زانه .

إن الذين يقودون أنفسهم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون .