لقد تم اضافة تعليقك بنجاح شكرا لك
من فضلك أكتب أسمك اوﻻ
من فضلك أكتب التعليق اوﻻ
Loading...
أفكارك أختياراتك - لذلك كون صورة لأي إيثارة أو موقف جديد ا ن ا - مسؤول عن كل ما يحتويه عقلي من صور وكلماتالانجاز - ما تراه أنت إنجاز آلة العقل  - من احسن استخدامها عاش في سكينة وصحة وثراء 250 تمرين ذهني خطوات صغيرة للتخلص من الفوبيا ( الاعاقة الذهنية ) الإيمان بما تريد تحقيقه كأنك تراهكل يوم ساعة تمرين من الادرينالين إلى الميلاتونين لا تعتقد في أشياء تضرك ولا تجعل أحداً يقيد فكرك تفائلوا بالخير تجدوه ثلث لنفسك وثلث لروحك وثلث لجسدك غذ عقلك بالمقومات المنطقية...المؤمن لا يخاف ولا يحزنلمن شاء منكم أن يتقدم أو يتأخر ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميعاالقلب يجيبك حين تستفتيه          عيش في الدنيا كأنك تعيش أبداالعقبة ليست في الواقع بل في التوقعالتخيل يصنع المعجزات هوس النجاح    سجل حصاد يومك          ركز على الذين نجحواالنهاية أسهل من البداية ... المشهد الذهني بكل تفاصيله الهندسيةاليقين سر إجابة الدعاء ...خالي من الامراض النفسية ......قرياً يكتمل المحتوى
15 Mar 2013

تطوير ملكة التخيل

vote data

مُساهمة

كلنا نعلم اهمية الخيال بالنسبة للمهن الابداعية .. ومن اهم المهن التي يشكل الخيال والتخيل جزء اساسيا منها مهنة الكتابة ومن اجل ان نسهم في تطوير التخيل .. نضع هنا مجموعة من التمارين التي تساعد في ذلك ..

تمارين للتخيل ..
1- أنظر إلى ما حولك من اشياء ... اختر شيئا محددا .. هذه الخزانة مثلا ... ماذا كأن يمكن أن تكون لو لم تكن وظيفتها حفظ الملابس؟ ... لأي غرض آخر كان يمكن أن تُستخدم ؟؟؟ تخيل خمس وظائف لا نعرفها ... تخيل .

2- ابحث عن اشياء أخرى. أنظر إلى الملعقة التي تأكل بها ... هل يمكن أن نصنع منها شيئا آخر؟ .. ما رأيك في أن نخترع ملعقة جديدة .. فيها مقياس حراري ... فترى فيه على الفور درجة الطعام فتعرف مدى سخونته أو برودته، وحينها لن تحرق فمك ... ابتكر ثلاث وظاف جديدة أو تطويرات للملعقة ... أو اختر أدوات أخرى ... تخيل.

3- ماذا لو كانت الثلاجات تستخدم كمنازل ... لأننا نحتاج للبرد كي نتمكن من النوم بعد أن نتجمد ... هل تقدر أن تتخيل حجم الثلاجة... كيف سندخلها؟ .. وكيف سنستحم ..؟؟ كيف ... كيف ... اصنع العوالم حولك وتخيل ماذا يمكن أن تفعل وكيف ستتصرف ..؟؟؟ تخيل ...

4- اذا كان درج الأحذية أو خزانة الملابس مليئا لدرجة كبيرة ... فهل يمكن أن نخترع برنامجا مثل باحث Google نكتب فيه ابحث عن الحذاء البني ...؟؟؟ أو نكتب البدلة السوداء والقميص الازرق .. ونضغط على زر البحث ...؟؟؟؟ هل يمكن ذلك ... ؟؟ حاول وتخيل ...

5- تخيل أن الضوء المنبعث من المصباح أسود اللون!! .. كيف سيكون شكل الرؤيا ..؟؟ وكيف سيكون لون الظلام ...؟؟؟ هل بإمكان خيالك إدراك شكل الظل ولونه ... ؟؟؟

6- لو كانت المرآة تعكس صورة كل شيء ما عدا الوجه ... كيف كنّا سنتعرف على أشكالنا ... ؟؟؟ كيف كنت ستعرف أن هذه صورك ...؟؟؟ تخيل طريقة تجد فيها حلا لهذه المشكلة ... ؟؟؟

7- لو استيقظت صباحا، واكتشفت أنه قد ظهرت عين ثالثة في جبينك ... في وقت يجب عليك فيه أن تخرج لأمر مهم ..؟؟ هل ستخرج ؟ أم لا ... هل ستخفي العين ؟
جد حلا لمشكلتك ... تخيل ...

8- تخيل أنك خرجت من البيت .. وبدأت السماء تمطر ألوانا زيتية بسبعة ألوان ... كيف ستبدو الشوارع والسيارات والبيوت ... والناس ... تخيل ..

9- قف أمام أحد الأدراج الممتلئة في غرفتك ... واغمض عينيك .. وادخل يدك في الدرج .. وابدأ بالامساك بالاشياء و حاول التعرف عليها دون أن تراها ... تعرف عليها عن طريق اللمس ... كرر هذا التمرين كثيرا ومع مواد كثيرة .. ستكتشف أنك لا تعرف ملمس اشياء كثيرة ولكنك بالتمرين ستطور حاسة اللمس والتخيل معا .

10- حاول أن لا تترك بيئتك على حالها .. دائما حاول أن تتخيل التغير في كل ما حولك ... وحاول أن تفكر بالحل ... وكيف ستجده وما هي البدائل ...؟؟؟

ابتكر تمارينك الخاصة وخصص وقتا يوميا للتفكير بشيء جديد ..وحاول ان تتحدى نفسك وتفكر في اشياء تشعر ان لا احد قبلك قد فكر فيها ...
 
 
 

أضف تعليق