لقد تم اضافة تعليقك بنجاح شكرا لك
من فضلك أكتب أسمك اوﻻ
من فضلك أكتب التعليق اوﻻ
Loading...
أفكارك أختياراتك - لذلك كون صورة لأي إيثارة أو موقف جديد ا ن ا - مسؤول عن كل ما يحتويه عقلي من صور وكلماتالانجاز - ما تراه أنت إنجاز آلة العقل  - من احسن استخدامها عاش في سكينة وصحة وثراء 250 تمرين ذهني خطوات صغيرة للتخلص من الفوبيا ( الاعاقة الذهنية ) الإيمان بما تريد تحقيقه كأنك تراهكل يوم ساعة تمرين من الادرينالين إلى الميلاتونين لا تعتقد في أشياء تضرك ولا تجعل أحداً يقيد فكرك تفائلوا بالخير تجدوه ثلث لنفسك وثلث لروحك وثلث لجسدك غذ عقلك بالمقومات المنطقية...المؤمن لا يخاف ولا يحزنلمن شاء منكم أن يتقدم أو يتأخر ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميعاالقلب يجيبك حين تستفتيه          عيش في الدنيا كأنك تعيش أبداالعقبة ليست في الواقع بل في التوقعالتخيل يصنع المعجزات هوس النجاح    سجل حصاد يومك          ركز على الذين نجحواالنهاية أسهل من البداية ... المشهد الذهني بكل تفاصيله الهندسيةاليقين سر إجابة الدعاء ...خالي من الامراض النفسية ......قرياً يكتمل المحتوى
11 Aug 2011

المشاعر...الاحاسيس...العواطف

vote data

الحواس الخمس :-                                                                                  ح    س    س


الشم .. التذوق .. اللمس .. السمع .. البصر ..

الاحساس : هو ما يتعلق بالملكات البدنية التي تتضمن الادراك بالعوامل المحيطة بالانسان وتبدأ عملية الاحساس بتلقي المثير او المنبه للجهاز العصبي الذي الى يرسله الى الدماغ ليجيب عليه عن طريق الاحساس به . وهناك ثلاثة انواع من الاحساس هي ما يأتي :

1 ـ الاحساس الخارجي الذي يتضمن المثيرات الخارجية والاحساس بها من حرارة وبرودة ... الخ مما تستلمه الحواس الخمسة ، حاسة الذوق ، حاسة السمع ، وحاسة البصر، وحاسة الشم ، وحاسة اللمس .
2 ـ الاحساس الباطني الذي يتعلق بمثيرات الجسد الداخلية من الم وتعب وجوع وعطش وغثيان واختناق ...الخ .

3 ـ الاحساس الذاتي الذي يتعلق بتوازن الجسم



المشاعر                                                                                                ش      ع      ر
ويتضمن الخبرات العاطفية المتعلقة بالتوتر والاسترخاء ، والحزن والانشراح ، والارتياح او عدم الارتياح ، والسرور او الحزن ، والسعادة او الشقاء ، والهدوء او عدمه .





العواطف                                                                                                ع       ط    ف

                                                                                                                          

أضف تعليق
لقد قام الطيب.و بالتعليق على الموضوع قائلا:
كيف تتحكم في عالعواطف ؟